الرئيسية / برج القوس

برج القوس

الملف الشخصي لبرج القوس حظك اليوم لبرج القوس ,خصائص برج القوس , توقعات برج القوس الشهرى , صفات برج القوس , التعامل مع امرأة برج القوس , توافق برج القوس مع باقي الابراج

برج القوس

يتم تحديث الابراج يومياً الساعة 12 ليلاً
حظك اليوم
مهنياً: حافظ على خصوصية العمل وأسراره المهنية، ولا تخبر بها أحداً لأن المغرضين كثر وأصحاب النيات السيئة يحيطون بك من دون أن تدري.
عاطفياً: تصرّف بطبيعتك مع الحبيب ولا تتصنّع المجاملة والتواضع، وابتعد عن التملق.
صحياً: الإفراط في تناول الخمور للتخلص من المشكلات يزيد الأمر سوءاً

لمتابعه باقى الابراج اضغط هنا

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

توقعات شهر مارس برج القوس

توقعات شهر مارس برج القوس

انفراج واضح يبقى الجو هادئاً حتى وصول تاريخ 21، فتشعر بانفراج واضح، فتبدأ النتائج بالظهور وتحسم المواقف وتتوضح المشاريع والأهداف. لا تعذب نفسك يا عزيزي القوس قبل هذا التاريخ بالركض وراء الاحلام. لن تحصل على جواب حاسم أو محدّد قبل تاريخ 22، فالركود هو سيد الموقف، والنجوم تدعو الى عدم التسرع لأن النتيجة هي ذاتها: لا جواب. وربما تكون بداية الشهر بطيئة وقليلة النفع وفارغة ومحبطة. خصص الاسابيع الثلاثة الأولى لإعادة ترتيب بعض الأمور، وللتخلص من القديم وغير النافع. إطو الصفحة السنوية بترتيب ونظام كي تبدأ صفحة أخرى أفضل وانجح مع وصول يوم ميلادك. يجب أن توظف طاقتك في كل لحظة من كل يوم جيد. ثم يجب ان ترتاح كلياً. عليك أن تتراجع قليلاً وتنظر من بعيد الى الاحداث خلال الأيام الاقل حظاً.

شخصية برج القوس

شخصية برج القوس

القوس هو البرج الحيوي والمحب للإستطلاع. نهجه الفلسفي الواسع والشامل يدفعه دائما الى طرح التساؤلات والبحث عن معاني الحياة. يصعب عليك إحباطه لأنه مليء بالتفاؤل، الانفتاح والحيوية. يحب التغيير والتجديد دائما في حياته ليبقى في أفضل صورة.

نقاط القوة: يملك روح النكتة، مثالي، سخي
نقاط الضعف: يقول أي شيء مهما كان الكلام غير دبلوماسي، يقطع وعود أكثر من ما يمكن أن يحقق، يمكن أن يكون غير صبور إلى حد الوقاحة
العلامات الكاريزمية: منفتح وشغوف، طويل القامة بشكل عام، لديه سيقان قوية، ملابسه للراحة وليست للفت الأنظار، المرأة تتصرف بطريقة مسترجلة
ما يحب: السفر، الجري في الهواء الطلق، الحرية، والفلسفة
ما يكره: التفاصيل، القيود، النظريات، الغلاظة
بيئته المفضلة: في الخارج حيث النشاط والحركة

امرأة برج القوس

امرأة برج القوس

المرأة من برج القوس انسانة متـفائلة جداً، الا أن تفاؤلها هذا يقترن بشكل دائم بالمنطق السليم، ويبتعد عن الكذب الذي تكرهه وترفضه لأي سبب من الأسباب، وبما أنها صادقة فهي لا تتردد من الاعتراف أمام عائلتها وأهلها بأنها تفضل القرابة الروحية على القرابة الدموية التي لا تقتنع بها كثيرا، ولصدقها فانها تنفصل مبكرا عن عائلتها وبيتها، وتعيش مستقلة في حياة مليئة بالحركة والنشاط، فهي تحب التنزه، وممارسة الرياضة، والسفر، والالتقاء بالاصدقاء، وملاحقة الأهداف، كما تحب أن تقدم الخدمات لكن بشرط أن لا تكون مفروضة عليها، فهي تكره أن تتقيد أو تجبر، ولا تتورع عن مواجهة ذلك بلسانها الحاد السليط الذي لا يميز أحدا عن اخر، فحتى أمها التي أنجبتها لا يمكنها اجبارها على القيام بأمر ليست مقتنعة به بشكل كامل.

تكره المرأة القوس الرجل الضعيف الذي لا يملك الإرادة، ومع ذلك لا تقبل بذوبان شخصيتها في شخصية الرجل القوي حتى لو كان رجلا  مسيطرا ومتسلطاً، كثيراً ما تتلخبط بين الحب والصداقة، وإذا أحست بالعاطفة تجاه شخص ما تفتح له قلبها من دون تردد، في صدقها صعوبة وخشونة تـزعج البعض، الذين يتهمونها اما باللؤم والخبث أو بالغباء التام، مع أنها في الواقع امرأة ذكية وطيبة ومنطقية بشكل كبير، وإذا تصرفت على هذه الشاكلة التي لا يرضى عنها جميع الناس فلأنها مؤمنة تماماً ببراءتها وحسن تصرفها، وغير مهتمة بالتالي للشائعات والأقاويل والتـُهم التي تلاحقها في بعض الأحيان.

هذه المرأة تكون مترددة أمام فكرة الزواج فلا تتقبلها الا اذا شعرت بحب كبير جارف وانجذاب شديد تجاه رجل ما تتمنى العيش معه ومشاركته حياتها بل وتقليده في كل شيء، فمثلا هي تحب ارتداء ملابسه أحيانا، وتعشق مرافقته الى الصيد والنزهات والى أي مكان يذهب اليه، تضحكها تصرفاته العفوية، ومع هذا تظل محتفظة بأنوثتها ورقتها، من يعرف هذه المرأة يعلم بأنها بريئة كالأطفال، وهي ترتبك بشكل كبير الى حد التعثر في مشيتها أحيانا، ولا يمكنها منع نفسها من البكاء خاصة في المواقف العاطفية.

شهية المرأة القوس عظيمة في الأكل،  فهي تحب الحصول على الطعام والشراب المميزين، وتعشق الذهاب الى المطاعم الفخمة كلما كان بامكانها ذلك، كما تحب الملابس الأنيقة الفاخرة، والسفر في المقام الأول، وتهوى الأضواء والشهرة وتبذير الأموال فهي تعتقد أن المال وسيلة لا غاية، وبرغم كرهها للأعمال المنزلية الا أنها تفضلها عن العمل في الخارج، وتستطيع القيام بدور ربة المنزل والمضيفة على أحسن وجه، ومن أفضل صفاتها في هذا المجال هو امتلاكها للكرم والمرح وعدم التمييز بين الضيوف مهما اختلفت مستوياتهم الاجتماعية والمادية، من سيئاتها استخدامها اللسان الحاد اذا تم المس بكرامتها، الا انها غير حقودة، فهي مفطلورة على المسامحة والنسيان.

رجل برج القوس

رجل برج القوس

هو انسان متـفائل لدرجة الثقة العمياء بالناس والظروف، ولدرجة الاستتفاه بالصعاب والأزمات، أو تحليلها كما يحلو له، لكن لا بد لهكذا تفاؤل الاقتران بوجود الخطر على الرجل القوس، إذ يجعله يعطي ثقته لمن لا يستحقها ويضع قدميه حيث لا يجب أن تكون، لكن الغريب هي تلك الحيوية التي تدفعه ليواصل السير الى الأمام، وتلك الروح الرياضية التي تدعه يتقبل الخسارة بطيب خاطر، وكل ما ذكر هي تأثيرات كوكب “المشتري” عليه، الذي يعطيه حظاً عظيماً بالرغم من كل العثرات التي يواجها.

قلنا أن أصدقاء هذا الرجل كثيرين، لكن حتى من ضمن هؤلاء أشخاصا يتمنون  قتله أحيانا بسبب خشونته وعدم لباقته في التعامل، ومع ذلك يسامح على أخطاؤه بسرعة كبيرة بسبب طيبة قلبه وصفاء سريرته، ويُقال أن كلامه وسهامه قلــّما تخطيء، فان أراد أن يصيب الهدف نجح بدقة هائلة محرجة لخصمه، صراحته المتـناهية تتواجد حتى في المواقف العاطفية، مع العلم أنه يقوم بمعالجة أموره العاطفية بشكل سطحي بعيد عن هدف الزواج الذي يخافه وينـفر منه، ومع أنه يعشق الغزل ويلجأ إليه عندما يحتاجه،  إلا أن علاقاته بالنساء تقوم على الكثير من الأسس غير الجنس، فهو يحترم الذكاء إلى جانب الجمال، ويبقى محتفظا بحريته واستقلاله مهما وصل حبه لامرأة معيّـنة.

هناك نصيحة يجب على المرأة التي ترتبط بهذا الرجل معرفتها وهي: يجب أن تعطيه ثـقتك الكاملة، وأن تمتـنعي عن إظهار غيرتك عليه مهما بدر منه، وأن لا تلجأي للتذمر والشكوى معه مهما كانت الأسباب، كما عليك أن تحب كل من الطبيعة والحيوانات والرياضة مثله، وأن تـتحلي مثله كذلك بالكرم والحماسة والاندفاع، وألا تستهزئين على أفكاره العظيمة وأهدافه النبيلة، مهما كانت خيالية وبعيدة عن الواقع.

يبتعد رجل برج القوس عن الاهتمام بأهله بعد الزواج، فتصبح علاقته بهم سطحية، ولا تخولهم التدخل في شؤون عائلته وزوجته بشكل خاص، ومقابل ذلك يسعى لبناء علاقات حميمة مع زوجته تساعده على النهوض الذي يعتمد على مبدأ المشاركة مع شريكته في كل أمر، لذا يفترض عليها أن تبدي اهتماما بالأخبار الرياضية، والعالمية، وكذلك بالسباقات على أنواعها، وأن تقرأ المجلات والصحف، وأن تتصف بالمرح والانفتاح، وألا تبتعد عن الواقعية حتى في حالات الانفعال والعاطفة.

وعلى هذا الأساس فقط يلازم الرجل القوس زوجته، ويصطحبها معه الى أي مكان يذهبه، وينفق عليها بكرم، مع أن كرمه يتعداها إلى كافة أنواع المقامرة مثل المائدة الخضراء والسباق وكذلك البورصة وغيرها من ألعاب الحظ الذي يمارسها كثيرا، ولا يمنعه كرمه عليها من انتقادها بشكل صريح غير مبطن

يعشق رجل برج القوس أطفاله خاصة عندما يكبروا قليلا ً ويصبحوا في سن تمكنهم من الخروج معه في نزهات ورحلات، إنه يكون لهم كالصديق والأنيس أكثر من الأب، وكثيراً ما يسامحهم على أخطاءهم وهفواتهم لقناعته بأنهم سيكونون أفضل في المستقبل، الا أن الكذب يُـثير جنونه إلى أقصى درجة، أما صراحته الغير محدودة فتـُثير جنون أطفاله تماماً كما يثيرها الكذب بالنسبة إليه.

طفل برج القوس

طفل برج القوس

الطفل من برج القوس هو مهرج صغير يُحب أن يلفت الأنظار اليه، وأن يدخل البهجة إلى قلوب من حوله، إذا تم اهماله أو تركه وحيدا بدأ فورا بالبكاء للتعبير عن احتجاجه ورفضه لهذا الاهمال، أو اندفع يفتش عن أي صوت أو رائحة تشير الى وجود بشر، وإذا لم يستطع الحصول على رفيق أو أنيس، انصرف لمعاشرة دمية أو حيوان أليف يحبه ليمنحه الدفء والطمأنينة والحنان الذين لم يعطيه اياهم الاخرون.

إن الاحتكاك والاختلاط بالناس على اختلاف مستوياتهم وأعمارهم هو غذاء رئيسي لهذا الطفل تماماً كالطعام والشراب، واذا أضفنا على تلك الحاجة فضوله الشديد تجاه كل الأمور والقضايا، استطعنا أن نفهم سبب ملاحقته الكبار، والاستمرار في طرح الأسئلة بكثرة عليهم، ” لماذا ” هي كلمة يُرددها منذ الصباح وحتى المساء، ويهدف من ورائها لمعرفة كل شيء وبالتفصيل، فهو يسأل كثيرا عن الله، والحياة، والموت، وكذلك الولادة، والقوانين والأنظمة، كافة هذه القضايا تشغل باله، لذلك تراه دائما يطلب الحصول على اجابات صريحة وصادقة، واذا رفض الاخرون تقديم الشرح الوافي له، غضب وهدد بالتمرد عليهم وعلى أوامرهم.

يحب طفل برج القوس كلا من الطبيعة، والهواء النقي، وممارسة الرياضة، والصيد، وكثيراً ما يذهب الى الحقول والى الشاطئ برفقة صديقه الكلب وبندقيته وشبكة ليصطاد فيها العصافير أو الأسماك، لكنه يتعثر ويقع بشكل كبير خلال هذه النزهات، فيعود منها بعدد من الكدمات والجروح، ان هذا الطفل يتعرض للعثرات على الصعيدين الجسدي والنفسي بسبب تطلعاته إلى الأعالي، وانشغاله بأفكار وأحلام عظيمة تـُراوده، وبالغالب تكون متعلقة بمستقبله، في مرحلة الطفولة يحلم مولود القوس بأن يصبح راهباً أو رجل دين، الا أنه وبعد أن يكبر، يتحول بشكل تدريجي إلى نوع من أنواع التفكير الجدلي الذي يتسبب بدفعه للشك أو الإلحاد أو حتى الى دراسة الديانات الأخرى لعله يجد في داخلها الحقيقة الكاملة التي يسعى اليها.

من أهم أمنيات هذا الطفل هي الحصول على الثقة الكاملة من أهله، في الوقت نفسه الذي يسعى فيه للتحرر منهم، مثال على ذلكً إذا وُضع طفل القوس في مدرسة داخلية أو ذهب للدراسة في بلد ما، قد تمر الأيام من دون أن يرسل ولو بكلمة واحدة إلى أهله ليطمئنهم بها على نفسه، الا أن تصرفه هذا لا يدل على الخبث أو سوء النية، بالمقابل نراه يتعلق كثيرا بمدرسته ووزملائه، ويتفوق في دراسته بسبب ذكائه وفضوله وطرحه الكثير من الأسئلة، الذي يجعله أكثر الطلاب استيعاباً للأساليب التعليمية الحديثة، إن هذا الطفل يستحق الحصول على اهتمام المعلم المرن وذو الخيال الخصب، وعندما يوجد هذا الأخير فان طفل القوس يظهر مواهب عظيمة تقترن بأفضل الصفات مثل الصدق والاستقامة والأمانة، لكن إذا ما ارتكب أخطاء وهفوات مقصودة، يكون هذا ردا على سوء معاملته، وعدم الثقة به.

خصائص برج القوس

خصائص برج القوس

الرمز رامي سهام الألوان المفضلة البنفسجي والأزرق الفاتح
العنصر النار البرج الصيني الجرذ/الفأر
المجموعة نظري مباشر منفتح الكوكب المؤثر جوبيتير-المشتري
القطبية ايجابي الجودة متقلب
البيت المؤثر التاسع (بيت الفلسفة) البرج المعاكس برج الجوزاء
احجار الحظ الكريمة التوباز والتراكواز المعدن القصدير
يوم الحظ الثلاثاء ارقام الحظ 3, 12, 21, 30
فترة البرج 22 نوفمبر ( تشرين الثاني ) – 21 ديسمبر ( كانون الأول ) مواليد العشرية الأولى من 22 تشرين الثاني إلى 2 كانون الأول
مواليد العشرية الثانية من 3 إلى 12 كانون الأول مواليد العشرية الثالثة من 13 إلى 20 كانون الأول

الأصدقاء والعائلة لبرج القوس

الأصدقاء والعائلة لبرج القوس

في أي نشاط يقوم به، يحرص على وجود الأصدقاء حوله. إنه مرح جدا ولكنه يتصرف بغرابة أحيانا. يحب الضحك وجمع الرفاق من حوله. يسعى الى أن يكوّن صداقات مع أناس من مختلف الجنسيات والثقافات. كريم بطبعه ولا يحقد على أحد. الشخص الأنسب له هو ذلك الذي يفكر عميقا بعيدا عن السطحية. يجمع الرفاق بسهولة ويحافظ على هذه العلاقات لوقت طويل. عندما يتعلق الأمر بالعائلة، يكون مستعد لتقديم التضحيات. الحرية والإستقلالية مهمان للغاية بالنسبة الى هذا البرج المنفتح. بوجود كل هذه الصفات، ستجري كل علاقاته على ما يرام.

حياته المهنية والمالية لبرج القوس

حياته المهنية والمالية برج القوس

الرؤية هي شعاره. عندما يقتنع القوس بشيء معين، يعمل كل ما في وسعه لإقناع الآخرين به وإتمامه على أكمل وجه. يعرف اختيار الكلام المناسب في الوقت المناسب ويتكلم بصراحة عن ما يدور في خاطره دون أي لف أو دوران. يبرع في مجال المبيعات وخصوصا إذا كان هناك سفر في الموضوع. إذا وضع هدف أمامه، يعمل ليلا نهارا لتحقيقه.

يحب الأجواء التي تتضمن نشاطات عديدة مفعمة بالحيوية. أفضل المجالات له هي تلك التي تتعلق بالإكتشافات، الفنون، السفارات، التجارة، التصوير ووكالات السفر.

مواليد القوس الذين يحبون المرح يحبون أيضاً جمع المال وإنفاقه. لا يقلق كثيرا بشأن موارد المال باعتباره من أكثر الأبراج حظا. من المعروف أنه مغامر ومتفائل للغاية ويقدم كل ما يلزم بكل ثقة واندفاع. مسألة إدارة الشؤون المالية تشعره بالملل ولهذا يستعين ببرنامج معين أو دفتر صغير لتنظيم مصروفه.

الحب لبرج القوس

الحب لبرج القوس

القوس مرح جدا ويحب قضاء الأوقات الممتعة مع الشريك. إنه شغوف، معبر ومحب للمغامرة ولا يتناسب معه سوى الشريك المنفتح. الشهوة والحب شيئان مختلفان بالنسبة إليه. هو عاشق للتغيير والتجديد والتنوع في علاقاته. ولكن عندما يقع في الحب، تتغير قناعاته ويتغير تفكيره تماما ليصبح إنسان مخلص جدا لا يعرف الخيانة. على شريك القوس أن يكون عقلاني، حساس ومعبر لكي يتوافقا مع بعضهما البعض. شعاره هو أن أفكر ويهتم بدوره بأسلوب تفكير الشريك.

الصحة لبرج القوس

الصحة لبرج القوس

الشخص القوس يحب السفر والحرية والتنقل بين الأماكن المفتوحة المليئة بالحرية والحيوية, لذلك فهو في كل خطوة معرض أن يقع و يصيب فخذه. فإن كنت تعرف أحداً من مواليد برج القوس عليك أن تنبه من يبتعد عن الإرهاق وأن ينتبه على فخذه, و أن ينام بالقدر الكافي وأن يستمر على بعض التمارين الرياضية.
يهوى مولود برج القوس السفر واكتشاف الأماكن الغريبة ، ولكن عليه الانتباه جيداً إلى كلِّ خطوة يخطوها.إذ إنه معرَّض للوقوع، كما أنَّ الفخذ لديه يكون أكثر حساسية من بقية أجهزة الجسم. فعلى مولود هذا البرج أن يبتعد عن الإرهاق ولا يأكل ولا يشرب كثيراً وأن ينام بالقدر اللازم، مع القيام ببعض التمرينات الرياضية.. عليه أن يتجنب إرهاق معدته ويهتم بالفواكه والخضراوات ويبتعد عن الأكل الدسم، وعليه أن يخصص وقتاً للحركة والرياضة ليحافظ على لياقته البدنية..

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى