الرئيسية / برج الميزان

برج الميزان

الملف الشخصي لبرج الميزان حظك اليوم لبرج الميزان ,خصائص برج الميزان , توقعات برج الميزان الشهرى , صفات برج الميزان , التعامل مع امرأة برج الميزان , توافق برج الميزان مع باقي الابراج

برج الميزان

يتم تحديث الابراج يومياً الساعة 12 ليلاً
حظك اليوم
مهنياً: تبدو متوتراً بعض الشيء ومنفعلاً قليلاً، مع أن لديك الكثير من اللقاءات التي قد تتخذ خلالها قرارات مهنية حاسمة.
عاطفياً: انطلق في سفرة مع الشريك إلى إحدى الدول الأوروبية، وخصوصاً بعدما مررت بفترة من الإرهاق والجهد الذي بذلته لإنجاز مشروع العمر.
صحياً: إيلاء الشأن المهني والعاطفي الاهتمام اللازم، يجب ألا ينسيك الاهتمام بالوضع الصحي أيضاً.

لمتابعه باقى الابراج اضغط هنا

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

توقعات شهر مارس برج الميزان

توقعات شهر مارس برج الميزان

الحظ حليفك أنت على موعد هذا الشهر مع تأثيرات فلكية مهمّة جدًا، وقد يكون تشرين الثاني (نوفمبر) من اكثر اشهر العام ديناميكية وفعالية. ولا ابالغ في القول انه من اجمل الاشهر واكثرها حظًا. لكن هذا لا يعني ابدًا أن الحظوظ تصلك على طبق من فضة. بل على العكس من ذلك، أنت مطالب بالاجتهاد من اجلها وملاحقة الظروف ومتابعة التحركات، لتتقدّم وتحقق انتصارات كاسحة ومشرّفة. ابشرك يا عزيزي الميزان بأن الحظ ما زال حليفك، وما تزال الكواكب والنجوم تحيطك بأجمل التأثيرات وتسهل عليك حياتك وتفتح امامك ابواب النجاح والانفراج.يشير الجو الفلكي العام الى ارتفاع في المعنويات والحظوظ والثقة بالنفس. تسويات واتفاقات وحلول ممتازة، لكن من الضروري معرفة التعامل مع الظروف بكل انتباه وتيقّظ لاقتناص الفرص لحظة وصولها.

شخصية برج الميزان

شخصية برج الميزان

شعاره التوازن فهو قادر على إقامة توافق بين كل الجوانب الحياتية. هو مسالم بطبعه وعادل أيضا ويكره الوحدة. العلاقات الإنسانية مهمة جدا بالنسبة إليه وخصوصا إذا كانت ذات طابع شخصي. شخصيته القريبة من القلب وأسلوبه الراقي سيجذب الآخرين إليه وبالتالي لن يكون وحيدا أبدا.

نقاط القوة: اجتماعي، منصف، متعاون، دبلوماسي، كريم
نقاط الضعف: غير حاسم، يحمل الضغينة، يتجنب المواجهات، يرثي نفسه دائما
العلامات الكاريزمية: جذاب، رشيق، بنيته متوسطة، لا ملامح حادة
ما يحب: الوئام، المشاركة مع الآخرين، اللطف، التنزه خارجا
ما يكره: الظلم والعنف، الإمتثال بالآخرين، الصراخ
بيئته المفضلة: أي مكان جميل وفيه تناغم، الأجواء الإجتماعية ومشاركة الآخرين في نشاطات معينة

امرأة برج الميزان

امرأة برج الميزان

المرأة في برج الميزان ترينا إياها مرتدية زي الرجل بالبساطة نفسها التي ترتدي بها ثياب الحرير، وتبدو في الزييـن بمنتهى الرقة والعذوبة والأناقة، وإذا أمعنا النظر قليلا ً وجدنا أن وراء الثوب،  أو البنطلون لا فرق،  عقلا ً واعياً وإرادة صلبة وتفكيراً منطقياً يعمل بمبدأ الرجال، وبكلام آخر نقول أن المرأة التي تنتمي إلى برج الميزان يجب أن لا نحكم عليها من خلال غمّازتيها وابتسامتها العذبة فقط.

لا نبالغ إذا قلنا أنها أول من أوجد “المونولوج” أي الحديث من جانب واحد، لكن ذلك لا يعني أنها مجرد امرأة ثرثارة، فهي تزن في الواقع كل كلمة ورأي بُغية الوصول إلى أصدق النتائج وأكثرها موضوعية، وبما أن عندها من الرقة قسطاً وفيراً نجدها تصدر آراءها ومعتـقداتها بطريقة دبلوماسية لا تتوفر لزميلها رجل الميزان، لا يمنعها هذا من الابتعاد عن أساس المواضيع والقضايا التي تعالجها في بعض الأحيان، الأمر الذي يُسبب للآخرين الضيق والانزعاج دون أن يفقدها شيئاً من سحرها وجاذبيتها.
تحب هذه المرأة العمل خارج البيت قبل الزواج وبعده، وهي تهدف من وراء عملها إلى المال الذي تعتبره بطاقة دخول للآخرين الضيق والانزعاج دون أن يفقدها شيئاً من سحرها وجاذبيتها.

تحب هذه المرأة العمل خارج البيت قبل الزواج وبعده، وهي تهدف من وراء عملها إلى المال الذي تعتبره بطاقة دخول إلى عالم الجمال والذوق الرفيع، وإذا فكـّرت في المال أيضاً فمن أجل زوجها الذي تعزه وتحترمه أكثر من أي انسان آخر، ويعتبر الزواج في رأيها شركة مساهمة بين اثنين مع ضرورة وجود أحدهما،  تختار نفسها عادة،  على رأسها، وهي باختيارها الدور الأول تسعى قبل كل شيء لخدمة زوجها، فتمهد أمامه الطريق وتدرس جميع الإمكانات والسُبُل التي من شأنها أن توصله إلى حيث يبغي، كل ذلك دون تذمّر من ناحيتها، أو شعور بالحرج من ناحيته، المشاركة على كل حال في طبعها، والانفراد بالرأي أو العمل خطأ تحاول تلافيه قدر المُستطاع.

بيتها يبدو كالتحفة الفنية أو كالإعلان في مجلة أنيقة ذات مستوى عال، تهوى جمع الأدوات الفضية والأطباق الثمينة والمفارش الأنيقة والشمعدانات وغير ذلك، طعامها سواء أعد للضيوف أو لأفراد البيت ممتاز نزعاً وطعماً وكمية، وهي محدثة لبقة تعرف كيف تصغي متى أرادت، ثم إنها تحب الملابس الفاخرة والعطور الثمينة والموسيقى الكلاسيكية وتكره العيش بمفردها.

هذه المرأة أيضاً مثـقفة تـثـقيفاً عالياً ينفعها في حياتها الخاصة والعامة، ومع أنها مفطورة على العاطفة إلا أن رجاحة عقلها تدفعها إلى التحرر من تلك العاطفة وخصوصاً في الميادين التي تتطلب المنطق والحكمة، هذا وبسبب أنوثتها الشديدة يظنها البعض ضعيفة مترددة أمام المحن، لكنها من معدن طيّب صلب وذات إرادة حادة تعمل في الأزمات على أفضل نحو وإذاً فليس بالمستغرب أن ( يعبدها ) زوجها من أجل خصالها العديدة بوجه عام ومن أجل لطفها وتوددها بوجه خاص.

رجل برج الميزان

رجل برج الميزان

سحره عظيم إلى الدرجة التي يستحيل معها التحرر منه، ابتسامته ولطفه كثيراً ما يمحوان سيئاته عند من يحب فلا ينسى الإساءة وحسب بل تلازمه الابتسامة أيضاً مثل ظله وتعمل المستحيل كي يهنأ ويسعد.

الحب مع هذا الإنسان عملية صعبة يتخلـّلها صعود وهبوط على الرغم من تأثيرات كوكب الزهرة ( فينوس) في سير حياته، لا شك أن سبب تلك الصعوبة يعود إلى عادة التـفكير والتمحيص عنده، وهو لا يكتـفي بإطالة فترة الدرس وحسب بل يتورع أيضاً عن الرجوع عن قراراته في اللحظة نفسها التي يشعر فيها بأنه غير مقتـنع تماماً، مما يدفع الكثيرين إلى اعتـقاد أنه لئيم الطبع بارد الشعور غير أهل للثقة، غير أن الواقع عكس ذلك تماماً، إن طبيعة رجل برج الميزان والعاطفة مترادفان على الرغم من كل التناقضات التي عُرفت عنه وهو يمارس الحب وحسب بل عرف كيف يصقله وكيف يجعله أرقى منه في جميع الأبراج الأخرى.

من الصعب أن يفشل هذا الإنسان في محاولاته مع الحبيبة، لكن الطريف في الأمر هو أنه حالما ينجح في مهمته يأخذ في إظهار التردد والتساؤل عن جدوى الاستمرار، ذلك التردد الذي يكاد يشبه الخوف لا يفقده على كل حال اهتمامه بالجنس الآخر حتى في مرحلة الشيخوخة، وقد يكون أحد أسباب تعلـّق النساء به أسلوبه القائم على المناورة وعدم الرفض من البداية، لكنه ” تكتيك ” معقد يُعذب المرأة أكثر من الرفض دون ريب، إذا نظرنا إلى رجل الميزان في مرحلة الشباب وجدناه هوائياً متقلب المزاج غالباً ما يخلط بين الصداقة والحب، وهو إذا شاء لنفسه النسيان والسلوى استطاعهما دون كبير عناء أو ندم، لكن ألمه الحقيقي أعظم منه عند الآخرين، ولا نكون مبالغين إذا قلنا أنه في مرحلة العذاب ينهار ويتحوّل إلى حطام.

فضول الرجل في برج الميزان محدود، وهو إذا ناقش فعل ذلك بطريقة مجردة بغية الوصول إلى النظريات الصحيحة لا أكثر، أي أن اهتمامه بالنظريات يفوق اهتمامه بالإنسان نفسه، إن قابليته لدرس الحقائق دون الدوافع تضعه في مصاف القضاة لا الأطباء النفسييـن، تلك هي على كل حال مشكلته الأساسية مع شريكة حياته التي يجهل كوامنها النفسية على الرغم من وضوح الرؤية ومهارة الاستنتاج المعروفين عنه، مقابل ذلك لا يعلو شيء على مكانة الزوجة عنده، وهي،  أي الزوجة،  تأتي قبل أولاده الذين يعزهم من كل قلبه، وبهذه المناسبة نقول أن دوره كأب يتسم بطابع الحكم والمرشد، فهو يحمي أبناءه الصغار من تعسف أخوتهم الكبار، ويعطي هؤلاء ما يستحقونه من الحرية والاستقلال دون أن يتأثر بمن هم أصغر سناً، بفضله يسود الهدوء والنظام في البيت في معظم الأحيان، وإذا حدث من أولاده أمر يستحق العقاب قام بالواجب دون تردد ودون أن يتخلـّى قيد شعرة عن أسلوب المنطق الذي يتمسّك به في جميع أقواله وأعماله.

الرجل في برج الميزان ميسور الحال إجمالا ً على الرغم من كثرة إنفاقه على الأشخاص والأشياء التي تعتبر مصدر الجمال والسعادة، وهو يستضيف الناس بكثرة، ومع ذلك يكره الاختلاط بالغرباء والجموع الغفيرة كما يكره الأماكن المغلقة والضجيج والفوضى، ثم إنه يهوى التنسيق والترتيب والنظافة والهدوء والأماكن الفسيحة والهواء المنعش ولهذا السبب يبدو بيته أشبه شيء بالواحة وسط ضجيج وغبار ولهاث العالم الخارجي.

طفل برج الميزان

طفل برج الميزان

صورة واضحة عن مرحلة ما بعد الولادة حيث يبدو كل من يراه مبهوراً متعجباً من وسامته وعذوبته الملائكية.

في المرحلة التالية يبقى طفل الميزان محتفظاً بعذوبته وحلاوته ولكنه يتكشف أيضاً عن طباع قد لا تنال من الإعجاب ما نالت صورته الخارجية ساعة الولادة، يتكشف مثلا ً عن التردد والعناد أمام الطعام وخصوصاً إذا وضع أمامه صنفان أو أكثر، ماذا يحدث بالضبط ؟ ينظر إلى أحد الصنفين ملياً ثم ينتقل إلى الصنف الثاني ومنه إلى الأول وهكذا دون أن يمس أحدهما، تتدخل والدته عندئذ مُلحة مستعجلة، فيزيد عناداً وغضباً هذه المرة، من الصعب أن تدرك والدته سر تصرفه هذا ما لم تذكر أنه ينتمي إلى برج الميزان وأن ما تعتقده عناداً ليس سوى الحيرة والتردد في الاختيار، يُقال عن الطفل، الثور أنه عنيد، وهذا صحيح أما طفل برج الميزان فليس سوى طفل يكره العجلة كما يكره الأوامر المشددة ويُفضل أن يصل بنفسه إلى كل قرار، مهما كان بسيطاً، بعد طول البحث والتفكير، وبكلام أبسط ينبغي لوالدته أن تـُريحه من مشقة الاختيار فلا تقدم له أكثر من صنف واحد من الطعام في كل مرة، هذا من جهة، ومن جهة أخرى لا بد من أن يُظهر الحيرة والتردد نفسيهما أمام كل أمر آخر سواء أكان يتعلق بلباسه أو لعبه أو دراسته، هنا أيضاً ينبغي منحه الوقت الكافي، وإذا وجب التدخل في الوقت الملائم فليكن بلطف وهدوء وبأسلوب أقرب إلى الاقتراح منه إلى الأمر الجازم.

كثيراً ما تساءل الأهل عن سبب هذا التردد، السبب هو دون ريب البحث عن الصواب، فالطفل في برج الميزان طيّب مستقيم يخشى ارتكاب الخطأ كما يخشى إلحاق الأذى بمن يحب، لذلك يمتـنع من الإتيان بأي عمل قبل إشباعه درساً وتمحيصاً الأمر الذي يقوده بطبيعة الحال إلى طرح الأسئلة وإثارة الجدل واستعمال لغة المنطق في كل ما يقوله أو يفعله، إن إحساس الخطأ والصواب هذا يجعله كتوماً للأسرار، كارهاً للنميمة، متمسكاً بالحق إلى درجة الوقوف ضد أهله إذا بدا الحق إلى جانب سواهم.

تخلق مع طفل الميزان عادات حميدة لا تـُتوقع ممن في مثل عمره، فهو يُظهر الاهتمام بالطعام لا بالنسبة إلى مذاقه فحسب بل أيضاً بالنسبة إلى تـنوعه ومظهره، كما أنه يأكل الحلوى بكثرة، ويُعطي جو الطعام أهمية لا يُقدرها عادة إلا من كان أكبر سناً وأرجح عقلا ً، فيحيط نفسه بالأزهار والشموع والألوان الجذابة الخ، ، من الطبيعي أن تظهر روحه الفنانة هذه في هندامه ونظافته وتـنسيق غرفته وحاجاته وغير ذلك، وتعبـّر الفتاة المولودة في برج الميزان عن الظاهرة نفسها في طريقة عنايتها بنفسها واستعمالها العطور والصابون وأدوات الزينة وغيرها.

يميل مولود برج الميزان من الجنسين إلى الموسيقى والمطالعة والكتابة إذا لقي التشجيع اللازم من أهله ومعلميه، كما يميل إلى المناقشة والاستـفسار عن كل ما يتعلق بالحياة ولا يُستبعد أن يكون عنده الجواب لكل قضية الأمر الذي يهيئه منذ الطفولة لدور رجل القانون في المستقبل، وهو يسعى بالإضافة، إلى المحافظة على استقلاله وعلى الجوانب الخاصة في حياته ويُبدي في الوقت نفسه اهتماماً كبيراً بأفراد الجنس الآخر، ولهذا السبب تتخلل حياته في سن المراهقة قصص حب عديدة تمر سريعاً دون تترك في نفسه أثراً كبيراً.

خصائص برج الميزان

خصائص برج الميزان

الرمز الميزان الألوان المفضلة الأزرق
العنصر الهواء البرج الصيني الكلب
المجموعة مفكر مباشر منفتح الكوكب المؤثر فينوس – الزهرة
القطبية ايجابي الجودة اساسي
البيت المؤثر السابع (بيت العلاقات) البرج المعاكس برج الحمل
احجار الحظ الكريمة الياقوت – الاوبال المعدن النحاس
يوم الحظ الجمعة ارقام الحظ 6, 15, 24, 33, 42, 51, 60
فترة البرج 23 سبتمبر( أيلول) – 22 أكتوبر(تشرين الأول) مواليد العشرية الأولى من 23 أيلول إلى 3 تشرين الأول
مواليد العشرية الثانية من 4 إلى 14 تشرين الأولل مواليد العشرية الثالثة من 15 إلى 22 تشرين الأول

الأصدقاء والعائلة لبرج الميزان

الأصدقاء والعائلة لبرج الميزان

يحب المرح ومساعدة الآخرين وهو مثل للصديق الجيد. حتى لو تأخر في الوصول أو تردد، عندما يصل يبدع ويتمم الأشياء على أكمل وجه. هذا البرج المرن يحب قضاء الوقت مع الأصحاب والأهل ولا يتردد أبدا في إقامة اللقائات معهما. الناس ينجذبون اليه لأنه إجتماعي وودود. لديه القدرة على إقامة التناغم مع من حوله وعندما يتعلق الموضوع بالتحديات، يرى الأمور من جوانب مختلفة مما يمنحه القدرة على حل المشاكل بشكل صائب. يعكس ظرافته على الآخرين ويبقي دائما أجواء من النشاط لا يسودها أبدا أي ملل.

حياته المهنية والمالية لبرج الميزان

حياته المهنية والمالية برج الميزان

التفاهم والتناغم هما شعاره ويحرص دائما على وجودهما. هو قائد ناجح، يعمل جاهدا لكسب المال ويستحق التكريم دائما. يتمسك كثيرا بالعدالة والحقيقة ويحب العمل مع الآخرين في مجموعات. هو مقنع ولديه حس فني عالي ويجيد محاورة الآخرين وغالبا ما تكون أحاديثه شيقة.
المهن الأنسب له هي التي تتطلب وجود القسط والعدل مثل عمل الشرطة والقضاء والمحاماة. ويمكن أن يعمل في مجال العمل الدبلوماسي، الخدمة المدنية، الديكور، التلحين وتصميم الأزياء. وجود فريق عمل معه لا يزعجه بل يعتبر أن كل ما زاد عدد الأفراد كلما زادت متعة العمل. دبلوماسيته تصب بشكل إيجابي في كافة جوانب حياته.
إذا ذهبت معه للتسوق، اعلم أن هذا النشاط سيستغرق وقت طويل فهو متردد جدا عندما يتعلق الأمر بشراء شيء معين. إقامة التوازن في المصروف شيء سهل بالنسبة إليه. يجيد جيدا إقامة توازن بين ما ينفق وما يدخر. تسوقه يتمركز غالبا حول الأزياء والمقتنيات المنزلية والتسوق لأحد عزيز عليه يمتعه كثيرا ويفرحه.

الحب لبرج الميزان

الحب لبرج الميزان

البحث عن الشريك الأمثل يشكل أولوية في حياته. اذا كان مرتبط، يحرص على الحفاظ على الهدوء والوئام مع نصفه الآخر. الميزان الأعزب شخص حزين وكئيب وهو بحاجة دائمة الى شريك يسانده. هو مبتكر، موزون ومعبر في الحب. يحب أن يشعر الشريك دائما بالرضا والإكتفاء. تفانيه من أجل انجاح العلاقة يجعل منه شريك مثالي ورائع.

الصحة لبرج الميزان

الصحة لبرج الميزان

مولود الميزان دائماً ما يعاني من أمراض الكلى فهو سريع التأثر , يخاف كثيراً من الضجة والعنف و أي شئ يعبر عن قله الأمن و العدالة في مكانه . كما أنه من أفضل النصائح التي يجب أن نعطيها لمولود برج الميزان أن يهتم بالعمود الفقري وخاصة الجزء السفلي .
تعدُّ الكليتان من أكثر أجهزة الجسم حساسية لدى مواليد برج الميزان خاصة وانه سريع التأثر والانفعال، فالعنف والضجة والصوت المرتفع تصيبه بالخوف مما يؤدى إلى زيادة إفراز الأدرينالين والذى بدوره يؤذى الكليتين والدورة الدموية والقلب. أما عن منطقة أسفل الظهر فهى ضعيفة أيضاً ولذلك عليك، إن كنت تنتمي إلى برج الميزان، أن تعطي اهتماماً أكبر لهذا الجهاز. وقد يكون التهامه للطعام بشراهة ناتجاً عن تعرضه لتوتر نفسى أو عصبى.. . ومولود الميزان لا يملك عوداً صلباً،

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى